زمن بوس الواو وسيب الماما
3 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
زمن بوس الواو وسيب الماما
[center]زمن بوس الواوا وسيب الماما
" ليك الواوا ليك الواوابوس الواواخلي الواوا يصحلما بستوالواوا شلتو صار الواوا بحبلبس لعيونك يا حبيبي جديد ودحانا من دونك انابردانة أح "
بهذه العبارات والايحاءات المثيرة شنت حرب بين هيفاء وهبي ودومينيك حوراني
وهكذا اندلعت المنافسة بين اغنيتين تعتمدان
على الحركة والاثارة والكلمات السطحية ـ التي تخاطب الغرائز فقط
وهكذا بدت الصورة: 'بوسي الواوا' و'الواوا أح' على خط مستقيم،
يسيران بسرعة، يتسابقان الى ذهن واذن المستمع،
وبالطبع، ثمة اذان صاغية تتلقف هذا النوع 'الفني' الهابط
هل صرنا بزمن الانحطاط في كل شئ
وعلى صعيد كل المجالات حتى الفن (العفن(
ومغنيات يمتشقن فن الاثارة ويخرجن الى الناس شبه عاريات،
حتى عاريات من الصوت الجميل،
نحن اليوم في زمن 'الواوا' الفني،
فهل سنصحو غدا على زمن فني آخر يحمل في طياته العجائب الأغرب.
هل سيطرت هيفاء باغانيها التي نصفها اباحيه ونصفها الاخر اباحيه ايضا
مع عري فهي من زعيمات ترشيد استهلاك (الملابس) في كليباتها
هي ومن على شاكلتها من الهيافه سيطرة محكمة على الشباب والمراهقين (المنحل )
وبدات تخطط من خلال الواوا على النشا الصاعد من اطفالنا
فهي تعول عليهم في مستقبلها بعد ان يدبل الجمال الاصطناعي
وينسحب من حولها الجمهور
هل يعقل ان تلقى هذه الكلمات الساقطه كل هذه الضجة والحرب بين الفنانتين
وكان كلماتها معجزة القرن
ومن جرأتها أفصحت هيفاء خلال حفلها عن الكثير من الأمنيات،
كان أطرفها عندما قالت: (أتمنى ما حدا يشوف الواوا بحياته)
و(الواوا) لمن لا يعرفها هي الألم كما يلفظها الأطفال
اذن فرغم كل الانتقادات فهي مصرة ان تغني رغم انوفنا
اليكم في الاخير هذا الخبر الطريف
يبدوا ان هيفاء وهبى قررت القضاء على مشكلة التفجر السكانى فى مصر
وذلك بالقضاء على سكان مصر بواسطة قوة جمالها الخارق
اليكم الخبر
قررت مجموعة من محامي الدفاع في مصر، وعددهم قرابة الثلاثين محاميا ،
تقديم دعوى قضائية ضد الفنانة هيفاء وهبي والشركة المسؤولة
عن نشر اعلانات هيفاء وهبي وجديدها وتعليقها في الشوارع والمحال التجارية.
والسبب في هذه الدعوى ، ان صور هيفاء وهبي تسبب حوادث كثيرة ومنها الموت ,
لان الصور والاعلانات تشغل المارة وتلهيهم عن الانتباه لحركة السير
كما وان السائقين يتسببون بحوادث طرق بسبب هذه الصور.
وقد علل المحامون في دعواهم ان هيفاء وهبي ،
تشكل خطرا على المجتمع المصري وابقاء صورها
التي لا تخلو من الاغراء اضافة الى جمالها اللافت،
من شأنه ان يتسبب باصابات اخرى خطيرة.
يذكر ان هذه الدعوى جاءت بعدما تكررت حوادث الدهس
ومصرع اكثر من شخص تحت عجلات السيارة،
بينما كانوا منشغلين بالنظر الى صور هيفاء الضخمة
" ليك الواوا ليك الواوابوس الواواخلي الواوا يصحلما بستوالواوا شلتو صار الواوا بحبلبس لعيونك يا حبيبي جديد ودحانا من دونك انابردانة أح "
بهذه العبارات والايحاءات المثيرة شنت حرب بين هيفاء وهبي ودومينيك حوراني
وهكذا اندلعت المنافسة بين اغنيتين تعتمدان
على الحركة والاثارة والكلمات السطحية ـ التي تخاطب الغرائز فقط
وهكذا بدت الصورة: 'بوسي الواوا' و'الواوا أح' على خط مستقيم،
يسيران بسرعة، يتسابقان الى ذهن واذن المستمع،
وبالطبع، ثمة اذان صاغية تتلقف هذا النوع 'الفني' الهابط
هل صرنا بزمن الانحطاط في كل شئ
وعلى صعيد كل المجالات حتى الفن (العفن(
ومغنيات يمتشقن فن الاثارة ويخرجن الى الناس شبه عاريات،
حتى عاريات من الصوت الجميل،
نحن اليوم في زمن 'الواوا' الفني،
فهل سنصحو غدا على زمن فني آخر يحمل في طياته العجائب الأغرب.
هل سيطرت هيفاء باغانيها التي نصفها اباحيه ونصفها الاخر اباحيه ايضا
مع عري فهي من زعيمات ترشيد استهلاك (الملابس) في كليباتها
هي ومن على شاكلتها من الهيافه سيطرة محكمة على الشباب والمراهقين (المنحل )
وبدات تخطط من خلال الواوا على النشا الصاعد من اطفالنا
فهي تعول عليهم في مستقبلها بعد ان يدبل الجمال الاصطناعي
وينسحب من حولها الجمهور
هل يعقل ان تلقى هذه الكلمات الساقطه كل هذه الضجة والحرب بين الفنانتين
وكان كلماتها معجزة القرن
ومن جرأتها أفصحت هيفاء خلال حفلها عن الكثير من الأمنيات،
كان أطرفها عندما قالت: (أتمنى ما حدا يشوف الواوا بحياته)
و(الواوا) لمن لا يعرفها هي الألم كما يلفظها الأطفال
اذن فرغم كل الانتقادات فهي مصرة ان تغني رغم انوفنا
اليكم في الاخير هذا الخبر الطريف
يبدوا ان هيفاء وهبى قررت القضاء على مشكلة التفجر السكانى فى مصر
وذلك بالقضاء على سكان مصر بواسطة قوة جمالها الخارق
اليكم الخبر
قررت مجموعة من محامي الدفاع في مصر، وعددهم قرابة الثلاثين محاميا ،
تقديم دعوى قضائية ضد الفنانة هيفاء وهبي والشركة المسؤولة
عن نشر اعلانات هيفاء وهبي وجديدها وتعليقها في الشوارع والمحال التجارية.
والسبب في هذه الدعوى ، ان صور هيفاء وهبي تسبب حوادث كثيرة ومنها الموت ,
لان الصور والاعلانات تشغل المارة وتلهيهم عن الانتباه لحركة السير
كما وان السائقين يتسببون بحوادث طرق بسبب هذه الصور.
وقد علل المحامون في دعواهم ان هيفاء وهبي ،
تشكل خطرا على المجتمع المصري وابقاء صورها
التي لا تخلو من الاغراء اضافة الى جمالها اللافت،
من شأنه ان يتسبب باصابات اخرى خطيرة.
يذكر ان هذه الدعوى جاءت بعدما تكررت حوادث الدهس
ومصرع اكثر من شخص تحت عجلات السيارة،
بينما كانوا منشغلين بالنظر الى صور هيفاء الضخمة
halim- Admin
-
عدد المساهمات : 1521
العمر : 35
الموقع : مجروح وجرحي صعب اداويه لكن بضحك يمكن ضحكي يدريه
المزاج : طائر حزين
بص ياضحكه اصلا الموضوع ده كفايه للمصايب اللي بتخصل
صبحت اللهجة الخليجية موضة الألبومات الغنائية في
السنوات الأخيرة..وسواء كان المطرب أو المطربة مصريا أو لبنانيا..أو
مغربيا..فالمهم أن يتضمن الألبوم أغنية أو أكثر باللهجة الخليجية..كما
شهدت السنوات الأخيرة أيضا تفوق وصعود نجم كثير من المطربين الخليجيين
بسبب جودة ما يغiنون من كلمات ، فضلا عن الألحان الخليجية المميزة..
لكن
ما الذي يدفع المطربون العرب للغناء باللهجة الخليجية..هل هي الرغبة في
كسب ود الجمهور الخليجي، والموزع الخليجي، وسيطرة الشركات الخليجية
والخليجيون على سوق الإنتاج الفني..أم أن هناك أسباب أخرى؟!
ومن
المطربات المصريات اللواتي اشتهرن وأجدن أداء اللون الغنائي المطربة
أنغام، والتي قدمت في السنوات الست الأولي من مشوارها الغنائي 6 ألبومات
باللهجة الخليجية بمعدل ألبوم خليجي كل عام بجانب غنائها المصري..
وتقول
أنغام: قدمت الألبوم الأول "شكرا" والنجاح الذي حققه فاق ما كنت أتوقعه
ولهذا السبب كررنا التجربة مرة ثانية من خلال ألبوم "شاطر" ثم تكررت
التجربة مرة ثالثة ولكن في السعودية وكان ألبوم "أنا الموقعه إسمي ادناه" .
و
أضافت أنغام" ثم فكرنا في شكل آخر للوجود الغنائي باللهجة الخليجية من
خلال إعادة أشهر أغاني المطرب محمد عبده مثل "مالي ومال الناس" و " أنت
محبوبي" و"يوم الفرح" ولكن بتوزيع موسيقي جديد وحمل الألبوم اسم "أنت
محبوبي" ونال نجاحا كبيراً في مصر والخليج..وبعد هذه التجربة كان هناك
ألبوم غنائي آخر باللهجة السعودية وهو" شئ ضاع" وكان يضم ألحاناً
للموسيقار الكبير طلال مداح وأخذ شكلاً متطوراً عن باقي الأشكال الموجودة
وكان يعتمد علي الفلكلور السعودي .
و قالت أنغام كما شاركت
بالغناء في ألبوم كوكيل مع نخبة من مطربي الخليج وهم عبد المجيد عبد الله
وراشد الماجد وعبد الله الرويشد وأصيل أبو بكر وروزانا ويحمل هذا الألبوم
اسم "مشوار الأحبة"، وأعتقد أن هذا الوجود علي الساحة الخليجية كان دافعه
هو الوصول للجمهور الخليجي بلهجته الخاصة وهو يشكل الآن جمهور كبير
للأغنية ..فقد كان ينتظرني كل عام في البوم غنائي بلهجته.
وأشارت
المطربة المغربية "سميرة سعيد" إلي أنها خاضت هذه التجربة في ثلاثة
البومات باللهجة الخليجية وتعاونت فيها مع شعراء وملحنين من الكويت
والسعودية وأضافت أن التجارب التي خاضتها كانت ثرية وجميلة وتشكل علامات
في مشواري الغنائي وكان من الضروري الوصول إلي الجمهور الغنائي بعد نجاحي
وتواصلي مع الجمهور المصري وقد أنتجت لي شركات خليجية بعض أعمالي الغنائية
مثل ألبومي "ع البال".
أما المطرب الكبير" هاني شاكر" كانت له
تجارب في الغناء باللهجة الخليجية وبشكل خاص السعودية وكان من أبرزها
أغنية "يا غصين الحنا" وقال : أفكر في تكرار التجربة لأن للأغنية الخليجية
جمهورا كبيراً وكما يأتي نجوم الأغنية الخليجية للغناء باللهجة المصرية
ونحن نرحب بهم فإننا نرحب أيضا بالغناء باللهجة الخليجية خاصة أنه أصبحت
متميزة علي ساحة الأغنية علي يد نجوم كبار في الخليج وفي النهاية فإن
المنافسة تكون لاختيار الجيد من الأغاني والمستفيد الأول هو الجمهور.
وبررت
"غادة رجب" سر نجاح ألبومها الغنائي الثالث "أحلام البنات" في منطقة
الخليج أنه كان يضم أغنية باللهجة الخليجية وكانت من أفضل أغاني الألبوم
وأحبها إلي نفسي هي أغنية "ابعد عني" كتب كلماتها الشاعر العراقي عزيز
الرسام ولحنها الفنان كاظم الساهر..
وأضافت: وأنا لا أفضل الغناء
بهذه اللهجة من أجل المادة لأنها آخر شئ أفكر فيه في تجاربي الغنائية
..فقط أغني من أجل الغناء وإشباع هوايتي ومن أجل الوصول إلي الجمهور
العريض في منطقة الخليج.
السنوات الأخيرة..وسواء كان المطرب أو المطربة مصريا أو لبنانيا..أو
مغربيا..فالمهم أن يتضمن الألبوم أغنية أو أكثر باللهجة الخليجية..كما
شهدت السنوات الأخيرة أيضا تفوق وصعود نجم كثير من المطربين الخليجيين
بسبب جودة ما يغiنون من كلمات ، فضلا عن الألحان الخليجية المميزة..
لكن
ما الذي يدفع المطربون العرب للغناء باللهجة الخليجية..هل هي الرغبة في
كسب ود الجمهور الخليجي، والموزع الخليجي، وسيطرة الشركات الخليجية
والخليجيون على سوق الإنتاج الفني..أم أن هناك أسباب أخرى؟!
ومن
المطربات المصريات اللواتي اشتهرن وأجدن أداء اللون الغنائي المطربة
أنغام، والتي قدمت في السنوات الست الأولي من مشوارها الغنائي 6 ألبومات
باللهجة الخليجية بمعدل ألبوم خليجي كل عام بجانب غنائها المصري..
وتقول
أنغام: قدمت الألبوم الأول "شكرا" والنجاح الذي حققه فاق ما كنت أتوقعه
ولهذا السبب كررنا التجربة مرة ثانية من خلال ألبوم "شاطر" ثم تكررت
التجربة مرة ثالثة ولكن في السعودية وكان ألبوم "أنا الموقعه إسمي ادناه" .
و
أضافت أنغام" ثم فكرنا في شكل آخر للوجود الغنائي باللهجة الخليجية من
خلال إعادة أشهر أغاني المطرب محمد عبده مثل "مالي ومال الناس" و " أنت
محبوبي" و"يوم الفرح" ولكن بتوزيع موسيقي جديد وحمل الألبوم اسم "أنت
محبوبي" ونال نجاحا كبيراً في مصر والخليج..وبعد هذه التجربة كان هناك
ألبوم غنائي آخر باللهجة السعودية وهو" شئ ضاع" وكان يضم ألحاناً
للموسيقار الكبير طلال مداح وأخذ شكلاً متطوراً عن باقي الأشكال الموجودة
وكان يعتمد علي الفلكلور السعودي .
و قالت أنغام كما شاركت
بالغناء في ألبوم كوكيل مع نخبة من مطربي الخليج وهم عبد المجيد عبد الله
وراشد الماجد وعبد الله الرويشد وأصيل أبو بكر وروزانا ويحمل هذا الألبوم
اسم "مشوار الأحبة"، وأعتقد أن هذا الوجود علي الساحة الخليجية كان دافعه
هو الوصول للجمهور الخليجي بلهجته الخاصة وهو يشكل الآن جمهور كبير
للأغنية ..فقد كان ينتظرني كل عام في البوم غنائي بلهجته.
وأشارت
المطربة المغربية "سميرة سعيد" إلي أنها خاضت هذه التجربة في ثلاثة
البومات باللهجة الخليجية وتعاونت فيها مع شعراء وملحنين من الكويت
والسعودية وأضافت أن التجارب التي خاضتها كانت ثرية وجميلة وتشكل علامات
في مشواري الغنائي وكان من الضروري الوصول إلي الجمهور الغنائي بعد نجاحي
وتواصلي مع الجمهور المصري وقد أنتجت لي شركات خليجية بعض أعمالي الغنائية
مثل ألبومي "ع البال".
أما المطرب الكبير" هاني شاكر" كانت له
تجارب في الغناء باللهجة الخليجية وبشكل خاص السعودية وكان من أبرزها
أغنية "يا غصين الحنا" وقال : أفكر في تكرار التجربة لأن للأغنية الخليجية
جمهورا كبيراً وكما يأتي نجوم الأغنية الخليجية للغناء باللهجة المصرية
ونحن نرحب بهم فإننا نرحب أيضا بالغناء باللهجة الخليجية خاصة أنه أصبحت
متميزة علي ساحة الأغنية علي يد نجوم كبار في الخليج وفي النهاية فإن
المنافسة تكون لاختيار الجيد من الأغاني والمستفيد الأول هو الجمهور.
وبررت
"غادة رجب" سر نجاح ألبومها الغنائي الثالث "أحلام البنات" في منطقة
الخليج أنه كان يضم أغنية باللهجة الخليجية وكانت من أفضل أغاني الألبوم
وأحبها إلي نفسي هي أغنية "ابعد عني" كتب كلماتها الشاعر العراقي عزيز
الرسام ولحنها الفنان كاظم الساهر..
وأضافت: وأنا لا أفضل الغناء
بهذه اللهجة من أجل المادة لأنها آخر شئ أفكر فيه في تجاربي الغنائية
..فقط أغني من أجل الغناء وإشباع هوايتي ومن أجل الوصول إلي الجمهور
العريض في منطقة الخليج.
رد: زمن بوس الواو وسيب الماما
موضوعك جميل ومفيد
بس عندي عتاب ليك
عشان دول مش بيتحسبوا مغنيين
وهيفا الي من اسمها باين هي ايه
ولا دومينيك الي متعرفلهاش بتشتغل ايه
شكلها بتشتغلنا او حاجه من هذا القبيل
عتابي انك كتبت عنهم ودا من وجه نظري ميستهلوش نجيييييييب في سيرتهم ابدا
وبس
صاحب الظل
بس عندي عتاب ليك
عشان دول مش بيتحسبوا مغنيين
وهيفا الي من اسمها باين هي ايه
ولا دومينيك الي متعرفلهاش بتشتغل ايه
شكلها بتشتغلنا او حاجه من هذا القبيل
عتابي انك كتبت عنهم ودا من وجه نظري ميستهلوش نجيييييييب في سيرتهم ابدا
وبس
صاحب الظل
صاحب الظل- الجامد جامد من يومه ... يا نجم
-
عدد المساهمات : 9447
العمر : 36
الموقع : حينما يتواجد النور
المزاج : ظلي يجبرني علي التخفي ولا يرون قطعه مني ولا حتي كفي
رد: زمن بوس الواو وسيب الماما
هما فعلا ميستاهلوش ان احنا نكتب عنهم
بس ده من باب التقليل من شأنهم
ونصيحة الناس للرجوع لزمن الفن الاصيل
بس ده من باب التقليل من شأنهم
ونصيحة الناس للرجوع لزمن الفن الاصيل
halim- Admin
-
عدد المساهمات : 1521
العمر : 35
الموقع : مجروح وجرحي صعب اداويه لكن بضحك يمكن ضحكي يدريه
المزاج : طائر حزين
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى